أخبار فلسطين

4 شهداء ومئات الإصابات في مليونية الأرض والعودة

استشهد أربعة مواطنين وأصيب المئات، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني جراء قمع المُشاركين في فعاليات “مليونية الأرض والعودة” في مختلف مناطق شرقي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 4 من المواطنين، وإصابة 244 آخرين في مخيّمات العودة الخمس، خلال مشاركتهم في الفعاليات السلمية.

والشهداء هم: بلال محمود شعبان أبو جاموس (17 عامًا) من بني سهيلا في خانيونس، وتامر هاشم أبو الخير (17 عامًا) وأصيب في الصدر، بخانيونس جنوب قطاع غزة، والفتى أدهم نضال صقر عمارة (17 عامًا)، وأصيب إصابة مباشرة في الوجه شرق مدينة غزة، بقنبلة غاز، كما استشهد المواطن محمد جهاد جودت سعد (20 عامًا) صباح اليوم، جراء اصابته بشظايا بالرأس من قبل الاحتلال شرق المدينة.

وبيّنت أن حصيلة الإصابات التي وصلت المستشفيات بلغت 316 إصابة، منها 86 طفلًا و29 سيدة، بينها 5 حرجة جدًا و9 خطيرة، 92 متوسطة 139 طفيفة، ومن بين الإصابات 64 بالرصاص الحي، 16 بالرصاص المعدني، و13 بشظايا في الجسم، 46 اختناقًا بالغاز، 94 بانفجار قنبلة غاز، 83 إصابات أخرى.

وبينت أن 64 إصابة منها بالرأس والرقبة، 55 في الأطراف العلوية، 16 في الظهر والصدر، 18 في البطن والحوض، 125 في الأطراف السفلية، 34 جراء استنشاق الغاز، و4 في أماكن متعددة.

وعن مناطق الإصابات في مخيمات العودة، أوضحت أن 39 في مخيمات شمال قطاع غزة، 108 شرقي مدينة غزة “ملكة”، و73 في المنطقة الوسطى، و41 في خانيونس، و55 آخرين في رفح.

وتوافد آلاف المواطنين تجاه مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة، للمشاركة بمليونية “الأرض والعودة” التي أطلقتها الهيئة العليا للمسيرات، إحياءً لذكرى يوم الأرض ومرور عام على انطلاق المسيرات السلمية على الحدود الشرقية للقطاع.

ويُحيي أبناء شعبنا في الوطن والشتات اليوم السبت، الذكرى 43 ليوم الأرض الخالد، الذي يصادف 30 من آذار من كل عام، بمسيرات وفعاليات جماهيرية، تؤكد تمسك شعبنا وتشبثه بأرضه وبذل الغالي والنفيس دفاعا عنها.

المصدر
بوابة الهدف
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق