مقالات

الرئيس والكرسي”السياسي” !!….فاخر دعاس

 

fakeer

رئيس الوزراء يلتقي لجنة التربية في مجلس النواب ويعلن بأن رفع معدلات القبول هو قرار سياسي ولا علاقة لمجلس التعليم العالي به وذلك في محاولة لامتصاص غضب النواب الذين احتجوا على قرار مجلس التعليم العالي برفع معدلات القبول!!

طبعاً هذا التصريح يأتي بعد رسالة وجهتها مجموعة من النواب للملك تطالب فيها بإقالة رئيس الوزراء على خلفية ملاحظاتهم على الأداء الحكومي السياسي والإقتصادي ..

لا أدري عن أية “سياسة” يتحدث دولته؟!! سياسة الخضوع لإملاءات صندوق النقد الدولي التي أدت لرفع الرسوم الجامعية في الجامعة الأردنية وتعمل على رفع رسوم التنافس خلال العامين القادمين؟؟!!

أم أنه يقصد سياسة الواسطة والمحسوبية التي أدت لتضخم في الكادر الإداري للجامعات الرسمية والتي أدت لأن يكون ثلث الإداريين في الجامعة الأردنية لا يحملون شهادة الثانوية العامة بينما يرتفع هذا الرقم إلى ال 50% في جامعة مؤتة!!!

أو ربما قصد دولته سياسة القبول الموحد التي جعلت من الاستثناء قاعدة ومن القاعدة استثناءً، حيث لا تتعدى نسبة الطلبة المقبولين على التنافس ال30% من مجموع المقبولين في الجامعات الرسمية!!!

لا أشك للحظة بأن قرار رفع (أو عدم رفع) معدل القبول الموحد هو قرار سياسي بامتياز.. فما الفائدة من الارتقاء بمخرجات التعليم إذا أصبح الكرسي مهدداً ؟؟!!

نعم للسياسة .. نعم للكرسي .. ولا وألف لا للارتقاء بجامعاتنا والنهوض بها. #آخر_همنا_النهوض_بها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق