بيانات وتصريحات الحزب

الحزب في تصريح صحفي: إدانة الجريمة البشعة التي ارتكبتها عصابات الإرهاب بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة

1_ يتوجه الحزب بأحر مشاعر العزاء من عائلة الطيار الشهيد معاذ الكساسبة، ومن جماهير شعبنا العربي الأردني، ويعتبر أن المصاب الذي لحق بعائلة الطيار الشهيد مس كل بيت أردني، وترك حزناً عميقاً في النفوس.

 2_ يسجل الحزب إدانته للجريمة التي ارتكبتها عصابات الإرهاب بحق الطيار الشهيد معاذ الكساسبة، ويرى أن هذه الجريمة بتفاصيلها البشعة لا تمت بصلة للخطاب الديني المتسامح الذي يحفظ كرامة الإنسان، وتعكس العقلية المجرمة التي تمارسها العصابات الإرهابية تحت مظلة الدين وهو منهم براء.

3_ يؤكد الحزب على وجوب مواجهة الإرهاب والخطاب التكفيري الذي يغيب العقول ويقود الى التطرف والإجرام والقتل، ويعتبر أن عملية المواجهة يجب أن تكون شاملة تستهدف محاصرة  بؤر الفكر الإجرامي وقطع وسائل تغذيته، وإعلاء شأن الخطاب الديني المعتدل.

4_  يدعو الحزب في هذه اللحظات الصعبة التي يمر بها الوطن الى التماسك الداخلي وتعزيز الوحدة الوطنية، لمواجهة التحديات التي تواجه الأردن وفي مقدمتها الإرهاب الصهيوني الأمريكي وإرهاب العصابات التكفيرية.

5_ يرى الحزب أننا نمر بلحظة مصيرية هامة تتطلب منا التفكير العميق والهادئ بكل الخطوات القادمة بما يحفظ المصلحة الوطنية الأردنية، وإعادة النظر بالمشاركة الرسمية الأردنية بالتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

عمان في 3 شباط 2015

 

جبل الحسين _ خلف مديرية صحة العاصمة   هاتف 5692301 / 5659104 فاكس 5692302

www.wihda.org

Email: [email protected]

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق