بيانات وتصريحات حملة ذبحتونا

ذبحتونا: البوليتكنيك تطبق القانون على الفقراء وتتجاوزه لمصلحة الأغنياء الكلية تقبل الطلبة على الموازي وتمنعه عن التنافس

في إطار سعيها لفضح ومواجهة سياسات الخصخصة التي تقوم بها الحكومة وإدارات الجامعات الرسمية، كشفت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” عن قيام كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية بمخالفة قرار مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد فيما يتعلق بالقبول في قسم الهندسة الميكانيكية.

فقد أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في جلسته رقم (2/2015) المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 28/1/2015 برئاسة الأستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس وقف قبول طلبة جدد في تخصص الهندسة الميكانيكية /كلية الهندسة التكنولوجية “البوليتكنيك” برنامج البكالوريوس والتنسيب الى مجلس التعليم العالي بعدم ادراجها ضمن قائمة القبول الموحد لحين قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من اعضاء هيئة التدريس.

وبالفعل قام مجلس التعليم العالي بحذف هذا التخصص من قائمة القبول الموحد، إلا أن مندوبي الحملة في الكلية رصدوا قبول عدد كبير من الطلبة في هذا التخصص على البرنامج الموازي، وتوجه أحد مندوبينا للقاء نائب عميد الكلية الذي نفى نفياً قاطعاً قبول أي طالب على البرنامج الموازي لتخصص الهندسة الميكانيكية، فما كان من مندوبينا إلا أن قام بإظهار هوية أحد الطلبة وورقة تسجيل تثبت قبول في هذا التخصص على البرنامج الموازي، ليأتي رد نائب العميد: “هاي قرارات من فوق واحنا ما بنقدر نخالفها”!!!!

إننا في الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” نطالب مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد بوقف القبول على الربرنامج الموازي لهذا التخصص في كلية الهندسة التكنولوجية ومحاسبة المسؤول عن اتخاذ قرار فتح باب القبول في هذا التخصص.

وتبدي الحملة استغرابها من العقلية التي تدير جامعاتنا، فكيف تقبل هذه الجامعات أن تقوم بقبول طلبة على البرنامج الموازي وتمنعه عن برنامج التنافس (البرنامج العادي).

إن هذه الحادثة تؤكد على أن العقلية التي تقود التعليم العالي في جامعاتنا هي عقلية هاجسها المال وتحقيق الأرباح متناسين أنهم يديرون جامعات رسمية وأنهم قبل كل شيء أكاديميون مهمتهم الأساسية هي رفع سوية التعليم الجامعي والارتقاء بمخرجات التعليم العالي.

على صعيد متصل، تعكف الحملة على التحضير لعقد مؤتمر صحفي تكشف فيه حقيقة استراتيجية التعليم العالي والتي تهدف لرفع الرسوم الجامعية وإلغاء الدعم الحكومي للجامعات بشكل تام.

الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”                   

17 شباط 2015

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق