نشاطات الهيئات الجماهيرية

انطلاق حملة “كتابي إلك وكتابك إلي” في آل البيت وسط تفاعل طلابي كبير

للسنة الرابعة على التوالي، أطلقت كتلة التجديد العربية في جامعة آل البيت حملة “كتابي إلك وكتابك إلي” والتي تقيمها مع بداية كل عام دراسي.

وتهدف الحملة إلى توفير الكتب الأكاديمية بشكل مجاني من خلال تبادل الطلبة لكتبهم الجامعية. وبحسب الطالب محمود شحادة منسق الحملة، فإن الحملة لهذا العام اتسمت بالتفاعل الطلابي الكبير حيث تسهم بخدمة الطلبة من خلال تخفيف الأعباء المادية التي ترافق عملية شراء الكتب في الجامعة.

وأكد شحادة أن هكذا حملات تعمل على تعزيز التكافل وروح العمل التطوعي والجماعي بين الطلبة. ففكرة الحملة التي انطلقت في عام 2012 جاءت من رحم معاناة الطلبة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والقاسية التي يعيشها الطالب في جامعة آل البيت وفي الجامعات الاردنية. فالعديد من الطلاب يقتنون في منازلهم الكثير من الكتب المنهجية الملقاة دونما أيّ فائدة ومن خلال هذه الحملة يتم المساهمة بإيصالها لطلاب آخرين مجاناً ما يخفف عليهم أعباء شرائها بأسعار باهظة.

وحققت الحملة نجاحاً كبيراً أدى لظهور حملات مشابهة في جامعات أخرى. ويؤكد نجاح حملة كتابي إلك وكتابك إلي على الروح الإبداعية لدى طلبتنا، وحاجة طلبتنا إلى مساحة من الحرية لإظهار إبداعاتهم في خدمة جامعاتهم ومجتمعهم. 

2

7

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق