أخبار محلية

يوم غضب أردني ومطالبات بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني

الزرقاء: تحت عنوان “دعم المقاومة والتضامن مع الشعب العربي الفلسطيني” أقامت اللجنة الشعبية لدعم المقاومة مسيرة جماهيرية حاشدة في الزرقاء، شاركت فيها الفعاليات الحزبية والنقابية والشعبية في المحافظة، والمئات من أبناء محافظة الزرقاء.

وقد رفع المشاركين في المسيرة شعارات تؤكد على خيار المقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب وشعارات تندد بالصمت العربي الرسمي تجاه ما يجري من أحداث في فلسطين.وقد ردّد المشاركين العديد من الهتافات:مين قال 67 ,,, كامل تراب فلسطين من الضفة طلع القرار ,,, الانتفاضة باستمرار وحدة وحدة وطنية ,,, فتح وجهاد وشعبية ,,, وكل القوى الثورية طالعلك بايدي حربة ,,, فلتسقط وادي عربة. وفي نهاية المسيرة، تحدث الرفيق عماد المالحي عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية ومسؤول المنظمة في الزرقاء، حيث أكد في كلمته على أن الرهان على المفاوض الفلسطيني خاسر وأن الرهان الحقيقي يكون عبر سواعد المقاومة التي جسدت الإرادة الحقيقية للشعب الفلسطيني في معركته حتى تحرير فلسطين. وانتقد الرفيق عماد المالحي تعاطي الأجهزة الأمنية واستخدامها للعنف في الفعاليات الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، مطالباً الحكومة الأردنية باتخاذ موقف جاد تجاه ما يجري من أحداث ابتداءاً من طرد السفير الصهيوني من عمان وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان وإلغاء اتفاقية الذل والعار “وادي عربة” مع الكيان الصهيوني.وفي ختام كلمته، أكد الرفيق عماد المالحي على أن هذه الفعالية هي جزء من سلسلة الفعاليات التي ستقام في الأيام القادمة دعماً لنضال الشعب الفلسطيني في معركته المستمرة مع الكيان الصهيوني، وتجسيداً لنهج المقاومة .

 

zarqa

zarqa2

zarqaa4

العقبة: شارك حزبنا إلى جانب الفعاليات الشعبية والنقابية في العقبة في وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة أمام مسجد أبي داود وسط مدينة العقبة نصرة للمسجد الأقصى المبارك. وأدان المشاركون في الوقفة سياسة تهويد المقدسات مطالبين جميع الشعوب المسلمة بهبّة شعبية للدفاع عن الأقصى، وحيّا المشاركون صمود المرابطين في المسجد الأقصى المبارك مشيدين بالعمليات البطولية والتي أرّقت العدو الصهيوني. وأكد المشاركون في الوقفة على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني رافعين شعارات تجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني وتحيي المقاومة والشهداء، مثل: ” فلسطين عربية … فلتسقط الصهيونية ” ” من العقبة لجنين … تعيش وتحيا فلسطين” ” بالروح بالدم … نفديك يا أقصى”.بدوره أكد المتحدث باسم الفعاليات الشعبية في العقبة خالد مرسي أن العقبة منذ تاريخها كانت تنتصر لفلسطين وتسير القوافل من العقبة إلى غزة لكسر الحصار الظالم عنها. ودعا مرسي إلى دعم المقاومة مؤكداً أنها خط الدفاع الأول عن الأردن وأن قوتها من قوة الأردن مشيراً إلى أن قوة الأردن هو قوة للمقاومة وفلسطين، وعن الفعاليات النقابية تحدث المهندس عامر الحباشنة كلمة حيّا فيها المقاومة والمرابطين الشباب في المسجد الأقصى المبارك والذين ابتكروا أساليب جديدة في مقارعة العدوان الصهيوني، وثمّن الحباشنة عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، مؤكداً أن الصراع مع الكيان الصهيوني صراع وجود لا حدود. وحذّر الحباشنة من الصراعات الداخلية في الدول العربية والتي يقوم بها أعداء الأمة ليصرفوا النظر عن قضية الأمة الأولى وهي القدس وفلسطين. وختم الحباشنة بالتأكيد على حماية المقاومة كونها خط الدفاع الأول عن الأردن مؤكداً أن الأردن القوي هو حماية لفلسطين.

aqba

aqapa2

الكرك: نظّمت الفعاليات الشعبية والنقابية والحزبية في الكرك مسيرة تضامناً مع الشعب العربي في فلسطين وتحية لصموده في وجه آلة الحرب الصهيونية. وقد شارك رفاقنا في الحزب بفاعلية في هذه المسيرة إلى جانب ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية. وتم توزيع بيان في ختام المسيرة أكد على أن أهالي الكرك أحفاد الشهداء وورثة ميشع يقفون في صف واحد إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة الدفاع عن الأمة، والكرك لن تكون إلا في خندق واحد مع القدس لإسقاط كافة المؤامرات ونهج الاستسلام.وأشار البيان إلى أن الكرك مدينة ومواطنين ونخب لا يمكن أن تقبل أن يرتقي في كل يوم شهيد في فلسطين، والأردن أرضه مدنسة بسفارة الكيان “المسخ”.

karak1

karak2

البقعة: نظمت اللجنة الشعبية لدعم المقاومة في البقعة مسيرة طافت أرجاء المخيم، وأكدت على رفض نهج الاستسلام مطالبة السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني، ومؤكدة على مطالب الشعب الأردني بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني في عمان. وقد شارك حزبنا في الفعالية سواء من ناحية التحضيرات أو من ناحية التنظيم والتحشيد للفعالية.

baqaa3

baqaa

baqaa2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق