أخبار محلية

ذبحتونا: جامعات تتسابق على التطبيع، مناهج تعترف ب”إسرائيل” وحافلات صهيونية لنقل الطلبة

أبدت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” في تصريح نشرته اليوم استنكارها لقيام الجامعة الأردنية اعتماد كتاب لتدريس مادة جغرافيا الأردن يعترف بالكيان الصهيوني. (مرفق صورة من غلاف الكتاب، وصورة للجزء من محتوى الكتاب التي تشير إلى كلمة “إسرائيل”.

كما أعربت الحملة عن استنكارها لاعتماد جامعة فيلادفيا حافلات نقل للطلبة مصنوعة في الكيان الصهيوني، حيث استغرب الطلبة وجود كلمات عبرية على زجاج الحافلة التي تقلهم، وبعد الاستفسار والبحث اكتشف الطلبة بأن الحافلة صناعتها “إسرائيلية” (مرفق صور للحافلة وصورة مكتوب عليها made in Israel ).

وأشارت ذبحتونا إلى أن هذه الحوادث أتت بعد حادثة قيام أستاذ مادة اللغة العبرية في إحدى الجامعات الأردنية الخاصة بوضع خطة للمادة تتطرق إلى الثقافة والحضارة “الإسرائيلية” الأمر الذي أثار حفيظة الطلبة في المحاضرة وقيامهم باحتجاجات إدت لتراجع إدارة الجامعة عن خطة المادة واستبدال مدرس المادة، ما اعتُبر إنجاز آخر للطلبة في مواجهة محاولات التطبيع.

وأبدت “ذبحتونا” خشيتها من استسهال إدارات الجامعات لمسألة التطبيع مع الكيان الصهيوني في ظل تراجع دور الحركة الوطنية ولجان مجابهة التطبيع، مؤكدة أنها ستعمل بالتعاون مع القوى الطلابية للتصدي لهذه الخطوات التطبيعية والعمل على إجبار إدارات الجامعات على التراجع عنها.

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”

19تشرين ثاني 2015

thabhtoona1

thab3thab2thab4

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق