بيانات وتصريحات عامة

بيان صادر عن إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية بمناسبة يوم الأرض 30/3/2015

 

في الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الارض الذي ردّ به الشعب الفلسطيني على الاحتلال والمحاولات العنصرية المسمومة لإلغاء الهوية الوطنية الفلسطينية والتنكر لحق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى الوطن والديار….

وفي الذكرى السابعة والستين للاحتلال الصهيوني العنصري لأرض فلسطين منذ احتلالها عام 1948.

نتوجه بالتحية الاجلال والفخار للشعب الفلسطيني وحركته الكفاحية التي لم ولن تتوقف ابداً.. حتى انجاز الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ونؤكد في هذه المناسبة على القضايا الرئيسية التالية:

1-     ان القبول باستمرار المفاوضات العبثية يعني اسقاط حق العودة ولذلك فإن الاحزاب القومية واليسارية تقف إلى جانب القوى الفلسطينية التي تدعو الى مواجهة  مشروع التصفية السياسية القائمة على اتفاق ” اوسلو” المدمرّ الذي شكل ضربه للمشروع الوطني التحرري الفلسطيني ورهن القضية لسنوات طوال للسياسات العدوانية الصهيونية والامريكية.

2-     إن حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم ولا تلغيه القرارات اياً كان مصدرها ، ونؤكد على تصميم الشعب الفلسطيني على تطبيق حق العوده بإعتبارها حقاً طبيعياً وتاريخياً وتعبيراً عن صله ابدية بين الانسان الفلسطيني وارضه وبيته وبيئته الاصليه.

3-     نتوجه بالتحيه الى أرواح الشهداء في فلسطين الذين يقاتلون دفاعاً عن شرف الأمة وعروبتها.

4-                  التمسك بمشروع المقاومة كضمان للتحرير والاستقلال ونشدد على ان العودة حق وطني لا تنازل عنه مهما بلغ حجم المؤامرات والخطط الرامية للالتفاف عليه. ورفض مشاريع التفريط والتسوية والتي تريد تكريس الاحتلال واستمرار تمدده على الارض الفلسطينية والعربية.

5-    صيانه الوحدة الوطنية والعمل الى إنهاء الانقسام بكل جوانبه ووقف حملات التراشق الإعلامي التي تسيء للشعب الفلسطيني العظيم والالتفاف والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني وعلى قاعدة الثوابت الوطنية الفلسطينية.

6-    مطالبة قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بتنفيذ قرارات المجلس المركزي والتوجه الى الهيئات والمؤسسات الدولية لمحاكمة  مجرمي الحرب الصهيانيه.

7-    مطالبة الحكومة الاردنية بوقف كافة اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني .

حزب البعث العربي الاشتراكي – حزب الحركة القومية – حزب البعث العربي التقدمي

الحزب الشيوعي الاردني – حزب الشعب الديمقراطي الاردني ” حشد ” –  حزب الوحدة الشعبية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق