أخبار محلية

الأردن للصخر الزيتي تنهي خدمات 83 عاملا لديها، والعاملون يحتجون

 

142658713811063133 1549838488600967 533620990 n

اعتصم العشرات من موظفي شركة الأردن للصخر الزيتي “جوسكو” اليوم الثلاثاء، احتجاجا على قرار الإدارة بفصل 83 عاملا من الشركة والمملوكة بالكامل لشركة رويال دتش شل دون سابق انذار.

واعتبر خالد أحد المنهي خدماتهم المنهاة أن الاسلوب الذي اتبعته إدارة الشركة معهم في إنهاء خدمتهم “لم يكن لائقا وأساء لهم” مشيراً إلى أن من جرى إنهاء خدماتهم من الشركة كانوا من مختلف الفئات الوظيفية سواء من المكاتب، أو العاملين في الميدان، أو الخدمات المساندة.

وفي التفاصيل؛ كما رواها خالد،  توجه هؤلاء العمال إلى عملهم في مواقعهم بالشركة مثل المعتاد، واستلموا بريدا إلكترونيا على حساباتهم في الشركة أبلغتهم فيه الإدارة إنه سيجري عقد اجتماع للعاملين في معرض السيارات الدولي على طريق المطار لاعطائهم فكرة عن الخطوة التالية لعمل الشركة”، وأضاف “في ذلك الاجتماع الذي لم تتجاوز مدته خمس دقائق، ابلغوا بأنه سيجري تقليص عدد العاملين في الشركة، والاستغناء عن خدمات البعض، وطلب من الجميع العودة إلى منازلهم وانتظار اتصالات من الادارة”.

ووفقاً خالد جرى الاتصال بهم، لتحديد مقابلات فردية لهم كل على حدة، وعند قدومهم إلى الاجتماع تسلموا ورقة مكتوب فيها أنه “نود ابلاغكم انه جرى الاستغناء عن خدماتكم”.

ولم توضح الشركة المعايير التي اعتمدت في انهاء خدمات أي من الموظفين الـ 83، بحسب خالد.

يشار إلى أن شركة الأردن للصخر الزيتي “جوسكو”  وقعت اتفاقية امتياز الصخر الزيتي العام 2009 مع الحكومة لتقييم إمكانية الاستفادة تجارياً من الطبقات العميقة للصخر الزيتي في الأردن، حيث ستقوم (جوسكو) باستكشاف مساحة امتياز واسعة تبلغ 22.270 كيلومترا مربعا مما يوفر للحكومة ثروة من المعلومات حول البيانات التي سيجري جمعها عن منطقة الامتياز.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى