بيانات وتصريحات عامة

القومية واليسارية يدين العدوان الغاشم على سوريا

تصريح صحفي

 صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

حول العدوان الإسرائيلي الغاشم على سوريا الشقيقة

ارتكبت “إسرائيل” صباح اليوم الاثنين عدواناً غاشماً على سوريا الشقيقة، استهدفت فيه مطار تيفور مستخدمة عدة صواريخ. ويأتي هذا العدوان بعد حملة إعلامية وضجة مفتعلة حول اتهام سوريا باستخدام السلاح الكيماوي ضد سكان الغوطة الشرقية. هذا في الوقت الذي أعلنت عدة أطراف عسكرية محلية وإقليمية كذب وافتراء هذه الضجة الإعلامية وكان الهدف منها فقط هو ما قامت به العدوانية الإسرائيلية، وبما يخدم العناصر الإرهابية المسلحة التي سعت الى البقاء في الغوطة الشرقية.

إن هذا العدوان “الإسرائيلي” الغاشم ما كان ليتم لولا الدعم الأمريكي الداعم لهذه القوى الإرهابية، وبهدف الحيلولة دون انجاز عملية تطهير الأراضي السورية من هذه القوى الظلامية المدعومة أمريكياً واسرائيلياً.

إن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية إذ يعلن عن شجبه واستنكاره لهذا العدوان الغاشم والذي يأتي في سياق العدوان الامبريالي على المنطقة العربية من سوريا الى غزة الى اليمن.

وتؤكد أحزابنا بأن هذا العدوان ستتحطم أهدافه ومراميه على صخرة الصمود لمحور المقاومة، وتؤكد تضامنها الكامل مع سوريا الشقيقة في مواجهة هذا العدوان، وأنه لن ينال من عزيمة وصلابة قوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له.

إننا ندعو جماهير شعوبنا العربية الوقوف الى جانب سوريا العربية في تصديها لهذا العدوان، وان ما تتعرض له سوريا يستهدف كل المنطقة العربية وفق سياق مخطط امبريالي – صهيوني – رجعي للهيمنة على المنطقة وسلب ثرواتها وكسر شوكة المقاومة المناهضة لخططها الاستعمارية.

عمان في 9/4/2018

الناطق الرسمي باسم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

الامين العام للحزب الشيوعي الأردني

فرج اطميزه

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق