أخبار محلية

طلبة فيلادلفيا يعلنون الإضراب الجزئي

في تصريح لها اليوم، أكدت حملة “ذبحتونا” على وقوفها إلى جانب الطلبة وحقهم في إنصافهم من خلال تغيير رئيس قسم كلية الهندسة في جامعة فيلادلفيا. كما حذرت ذبحتونا إدارة الجامعة من محاولات توجيه عقوبات للطلبة المشاركين أو الناشطين في الاعتصام .

وأشارت ذبحتونا إلى أن إعادة النظر بتعليمات الجامعات وخاصة ما يتعلق منها بالصلاحيات الممنوحة لرئيس الجامعة والعمداء وحتى الأساتذة، أصبح أمراً ” ملحاً ” في ظل استغلال البعض منهم لهذه الفقرة أو تلك من التعليمات ليتحول إلى دكتاتور بدلاً من دكتور.

وأعلن طلبة كلية الهندسة في جامعة فيلادلفيا عن استمرار إجراءاتهم التصعيدية في مواجهة تعنّت إدارة الجامعة في الاستجابة لمطالبهم بتغيير رئيس قسم الهندسة المدنية.

ولفت الطلبة إلى أن المماطلة وسياسة الاستخفاف التي تتبعها رئاسة الجامعة لم تضع أمام الطلبة سوى خيار التصعيد الذي سيبدأ بإضراب جزئي اليوم الأربعاء الموافق 9/12/2015 في قسم الهندسة المدنية، يبدأ في تمام الساعة12:45  حتى نهاية دوام اليوم وسيستأنف الإضراب صباح الخميس 10/12/2015. ولخص الطلبة ملاحظاتهم على رئيس قسم للهندسة المدنية بالآتي:

1_عدم فتح الشعب في باكورة الفصل.

2_وتأخير تخريج بعض الطلبة بعدم السماح بفتح المشاريع مع إمكانية ذلك.

3_سوء معاملة ممثلي القسم بشكل خاص.

4_وقصر وقت تأدية الامتحانات.

5_وعدم قبول الأعذار الطبية والقهرية لمن اضطروا للتغيب مرغمين عن الاختبار.

6_ والتضييق على من قٌبلت أعذارهم بفرض وقت الامتحان التكميلي بعد ساعتين فقط من وقت تقديم العذر.

7_ وسوء استخدام السلطة.

8_ منع الهيئة التدريسية والطلبة من استخدم شروحات المواد.

9_تهديد الطلبة الذين تقدموا بشكوى رسمية بحق رئيس القسم بعلامة ((صفر)) بتحصيل المشاركة إذا لم يحضروا عذرا رسميا للتغيب عن المحاضرة .

مستمرون في نضالنا حتى تحقيق أهدافنا...

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق