أخبار محلية

تضامناً مع الأسير الفلسطيني

أقامت أحزاب الائتلاف القومي واليساري وقفة تضامنية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وذلك امام مقر هيئة الصليب الدولي بعمان. وعبر المشاركون عن تضامنهم ودعمهم للنضال الوطني الفلسطيني والحركة النضالية التي يخوضها آلاف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رغم ما يعانون من عذابات واضطهاد وقمع جسدي ونفسي. ثم قام وفد من الائتلاف بتسليم مذكرة بهذا الخصوص الى مندوب هيئة الصليب الاحمر الدولي.

وقد عبرت الأحزاب في هذه المذكرة عن ضرورة إيجاد حالة مستمرة للتضامن مع الاسرى، وضرورة احداث حراك انساني من اجل إطلاق سراحهم وحقهم في الحياة والحرية.

وأكدت المذكرة بتحميل المؤسسات الدولية مسؤولية الحالة الخطيرة التي يعيشها اسرانا الأبطال، وطالب بسرعة التدخل للإفراج الفوري عن كافة الأسرى والموقوفين ادارياً. وعلى الأخص آلاف الاسرى من فئة الأطفال الذين حرموا من طفولتهم نتيجة أسرهم خلف القضبان الحديدية. سيما وان ممارسات حكومة الاحتلال المتطرفة بحق الأسرى والموقوفين والأطفال قد تجاوزت كل الحدود وتعتبر من أشد الانتهاكات لاتفاقيات جنيف التي تشرف هيئة الصليب الأحمر الدولية على مراقبة تنفيذها. هذا عدا عن الانتهاكات للاتفاقيات الدولية تجاه الفلسطينيين وتجاه الأسرى بشكل خاص.

عمان في 18/4/2018

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق