أخبار محلية

مسيرة في الزرقاء لدعم صمود الشعب الفلسطيني

أقامت الاحزاب السياسية والفعاليات الوطنية والشعبية في الزرقاء أمس الجمعة مسيرة جمهيرية تحت عنوان (دعم صمود نضال الشعب العربي الفلسطيني، والتصدي للمشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية) .

ورد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب في الوسط التجاري هتافات وشعارات يؤكدون بها على دعمهم لصمود الشعب الفلسطيني ورفضهم لسياسات الاحتلال واحتفاظهم بحق العودة الى ارض فلسطين كاملة ورفضهم المطلق لما يسمى باتفاقية القرن .

وختمت المسيرة بكلمة القاها عضو المكتب السياسي ومسؤول منطقة الزرقاء الحزبية في حزب الوحدة الشعبية الرفيق عماد المالحي وتاليا مقتطف من الكلمة :

أود ان أتوجه برسالتين الأولى في ظل هذا الاستهداف الصهيوني والامريكي تقوم الحكومة في الأردن بشكل وقح باعادة سفير الكيان الصهيوني الى عمان ويخرج علينا وزير الاعلام ليسوق هذه المسألة علينا .

بالاضافة الى ان هذه الحكومة تريد ربط الاردن بالمشروع الامبريالي الصهيوني من خلال اتفاقية الغاز الي ستأخذ مساحات كبيرة من أراضينا في عجلون وفي الأغوار وهذا موضوع مرفوض بالمطلق من يريد التصدي لما يسمى بصفقة القرن عليه ان يتصدى بشكل واضح لهذا السرطان المسمى بالمشروع الصهيوني .

النقطة الأخرى ان الشعب الفلسطيني ليس مستفرد به وعلى جماهير شعبنا أن تعي تماما أن حركتها بالزرقاء أو بعمان أو بأي مكان بالاردن تدعم القضية الفلسطينية لان هناك استهداف وهناك دول لم يعد لها مصلحة بتمدد الانتفاضة الفلسطينية الى أراضي عربية أخرى .

ونؤكد بأنا قوى سياسية لنا كامل الحقوق بالتعبير عن مواقفنا وهذا التضييق هو انتهاك للدستور الذين يدعون بانهم يحافظون عليه , نحن لا نقبل مطلقا بانتقاص الحقوق الدستورية لشعبنا وكل هذه الاجرائات لن تثنينا مطلقا عن التعبير عن مواقفنا لا من هذا الطرف ولا من ذاك الطرف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق